إختتام مشروع توزيع مواد المأوى الطارئ والناموسيات للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب

مؤسسة سد مأرب للتنمية تختتم مشروع توزيع مواد المأوى الطارئ والناموسيات للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب *

مأرب – 24 ديسمبر 2016

اختتمت مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية MDF يومنا هذا السبت مشروع توزيع مواد المأوى الطارئ والناموسيات للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب ، المشروع نفذ بالشراكة مع مؤسسة سماء اليمن التنموية ، وبدعم من المفوضية السامية لشئون اللاجئين UNHCR.

وفي تصريح لرئيس المؤسسة الاستاذ ناجي عشال ، اوضح فيه ان المشروع استهدف 200 اسرة متضررة وتفترش العراء بمديرية رحبة وذلك بتوزيع مواد المأوى الطارئ والتي تشمل على ( طرابيل ، اخشاب ، ادوات بناء ) بالاضافة الى توزيع الناموسيات لعدد 332 أسرة في نفس المديرية.

واضاف عشال ، ان المشروع يأتي ضمن مجال عمل المؤسسة في الإغاثة والاستجابة الإنسانية ، واستهدفت من خلاله الاسر النازحة والمتضررة في مديرية رحبة والذين لم تصلهم أي مشاريع اغاثية او انسانية منذ بداية النزاع المسلح الذي تشهده اليمن عامة ومحافظة مأرب على وجه الخصوص.

وأشار عشال أن المؤسسة قد نفذت في شهر يونيو الماضي نفس المشروع ، استهدفت من خلاله توزيع مواد المأوى الطارئ لإجمالي 4500 أسرة نازحة ومتضررة في مديريات ( صرواح ، المدينة ، الوادي ، مجزر ، مدغل ، بدبدة ، حريب القراميش ).

الجدير ذكره ان المؤسسة نفذت العديد من المشاريع الاغاثية للنازحين والمتضررين في المحافظة خلال الفترة الماضية كان أخرها في مطلع شهر ديسمبر الجاري بنفس الشركاء والداعمين والمتمثل في مشروع توزيع بطانيات الشتاء والناموسيات ومصابيح الطاقة الشمسية للأسر النازحة والمتضررة من النزاع في مأرب ، والتي استهدفت من خلاله اجمالي 2200 أسرة نازحة ومتضررة في مديريات ( صرواح ، المدينة ، الوادي ، الجوبة ، حريب القراميش ، مدغل ، مجزر ، بدبدة ).

 

صادر عن إدارة الإعلام بمؤسسة سد مأرب
بتاريخ : 24 ديسمبر 2016م

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.