الدورة التدريبية حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة

بلاغ صحفي

تستهدف 20 شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة مأرب

مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تنظم الدورة التدريبية حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة

مأرب 2 أكتوبر 2015م

بانر الدورة - نسخة سد مأرب

تبدأ يوم غداً السبت الموافق 3 أكتوبر 2015م في خيمة المرحلة الانتقالية بمحافظة مأرب أعمال الدورة التدريبية الخاصة حول إدارة النزاعات وحملات المناصرة ، وذلك بمشاركة 20 شاب وشابة من مختلف المكونات والخلفيات الاجتماعية والثقافية والسياسية بمحافظة مـأرب ، والتي تنظمها مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية بالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي وبالتعاون مع GIZ ( الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ) / برنامج الحكم الرشيد.

وفي تصريح للأخ / ناجي عشال رئيس مؤسسة سد مأرب ، قال أن الدورة تأتي في إطار مشروع ” مناهضة العنف وحماية المدنيين من النزاعات ” والذي تنفذه المنظمة منذ يناير الماضي حتى شهر اكتوبر الحالي ، وتهدف من خلاله إلى خلق ثقافة مناهضة للعنف الناتج عن الصراعات والنزاعات والحد من وقوع المدنيين كضحايا لتلك النزاعات والصراعات والتخفيف من اثرها في اعاقة عملية التنمية.

وأشار عشال إلى أن الدورة ستستمر لمدة أسبوع سيتلقى المشاركون خلالها تدريباً مكثفاً حول إدارة النزاعات والمفاهيم المتعلقة بالنزاعات بالإضافة إلى كيفية الاعداد والتنفيذ لحملات المناصرة والتأييد لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات بمختلف أشكالها.

وأفاد عشال إلى ان المشاركين سيخرجون من الدورة التدريبية بتأسيس منتدى مناهضة العنف بمحافظة مأرب ، والتي من خلاله سيقومون بالاعداد والتنفيذ لعدد حملات مناصرة لقضايا مناهضة للعنف والنزاعات وحماية المدنيين وذلك في مجتمعاتهم المحلية بعد التدريب مباشرةً وبدعم وإشراف المؤسسة .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

صفحة المشروع على الفيس بوك ( www.facebook.com/MDF.GIZ )

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.