حلقة نقاشية بمأرب حول الخيارات الاساسية المتاحة للخروج من الازمة السياسية

اليوم  السبت الموافق 21 مارس 2015

نفذت مؤسسة سد مارب للتنميه اﻻجتماعية بالشراكة مع مؤسسة صناع التنميه في خيمة المرحلة اﻻنتقالية ((حلقة نقاش بعنوان :-الخيارات اﻻساسية المتاحة للخروج من اﻻزمة السياسية ودور مؤتمر الرياض في حلها )) حيث ابتداء الحلقة النقاشية بكلمة من اﻻخ ناجي عشال رئيس مؤسسة سد مارب رحب بها بجميع الحاضرين وتحدث ان الحلقة عبارة عن مبادرة شبابيه  ومطلوب تفاعل الجميع مع الحلقة النقاشية لما 

وقد خرجت الحلقة نقاشية التي نظمتها مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة صناع التنمية حول

” الخيارات الاسياسية المتاحة للخروج من الازمة السياسية في اليمن” بعده مخرجات وتوصيات منها 

دعوة مجلس التعاون الخليجي ومؤتمر الرياض ومجلس الامن بإكمال إجراءات تنفيذ المبادرة الخليجية والمساعدة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وطالبت المشاركين في مؤتمر الرياض ان يكونوا عند مستوى المسئولية وان يخرجوا بقرارات لصالح استقرار ووحده اليمن وخروجه من الازمة وتبني استراتيجية وطنية تشارك فيها كل القوى السياسية والحكومية والشعبية لمحاربة الإرهاب . كما دعت الى تشكيل لجنه تحضيرية وتنسيقية لإجراء عدد من اللقاءات السياسية لمختلف المكونات السياسية والاجتماعية والشعبية والقبلية والشبابية للخروج بتصور موحد حول شراكة أبناء مارب ومن يمثلهم في الحوارات والمؤتمرات القادمة . وتضمن مخرجات الحلقة تكوين كيان سياسي موحد يضم كافة الأطراف السياسية والاجتماعية يمثل أبناء مارب في مؤتمر الرياض . واعتبرت وثيقة القضية الماربية ومطالب الحراك السبئي مرجعيات نظرية لحقوق مارب في كل الحوارات والمؤتمرات السياسية القادمة . كما طالبت بتوحيد دور القوى السياسية في حل الازمة والعمل على استعادة هيبة الجيش وهيبة الدولة ونزع سلاح الجماعات والمليشيات واخراجها من المدن . وكان في افتتاح الحلقة أشار رئيس مؤسسة سد مأرب ناجي عشال الى ان الحلقة تأتي كأسهام في محاولة قراءة الوضع الراهن االذي تمر بها اليمن وكيفية وضعها في المسار الصحيح للخروج من الازمة ودور مؤتمر الرياض في حلها وتكوين رأي عام ضاغط من اجل الوصول الى الاستقرار الوطني المنشود في بناء الدولة. وناقشت الورشة ورقتي عمل تناولت الاولى ” المشهد اليمني ” للباحث عبدالعزيز دحبيل فيما تناول الباحث حسين الصادر في ورقته الثانية ” مأرب في معادلة اي حوار قادم” والتي دعا فيها الى ضرورة اشراك المحافظة في العملية السياسية .

SAM_3780 SAM_3782 SAM_3791 SAM_3796 SAM_3828 SAM_3852 SAM_3798 SAM_3807 SAM_3811

اترك تعليقاً