MDF تنفذ المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب

صور أثناء عمل المسح الميداني (3)بالشراكة مع المرصد اليمني للشباب   

مؤسسة سد مأرب للتنمية تنفذ المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب

 

 

 

 

صادق الرماح – مأرب  30 سبتمبر 201م

 صور أثناء عمل المسح الميداني (1) صور أثناء عمل المسح الميداني (3) صور أثناء عمل المسح الميداني (4) صور أثناء عمل المسح الميداني (5) صور أثناء عمل المسح الميداني (6)

نفذت مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتمــــــاعية بالشراكة مع المرصد اليمنــــــي للشبـاب يوم أمس الثلاثاء بمحافظة مأرب المسح الميداني حول مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالشباب في محافظة مأرب.

 

وفي تصريح للأستاذ / ناجي عشال رئيس المؤسسة ، أفاد بأن هذا المسح يأتي ضمن برنامج الشراكة بين المؤسسة و المرصد اليمني للشباب وذلك تمهيداً لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع ” تعزيز دور الشباب في دعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ” .

 

حيث أن عملية المسح الميداني تأتي ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من المشروع الذي ينفذه المرصد والذي تعتبر المؤسسة عضو في المجلس الاستشاري له ، والتي من خلالها قمنا في المؤسسة بتشكيل فريقين للقيام بعملية المسح الميداني الذي أستهدف (60) شخص من مختلف شرائح المجتمع خصوصاً شريحة الشباب من مختلف المكونات والخلفيات التعليمية والثقافية .

 

وأشار عشال إلى أن الهدف من عملية المسح الميداني هي التعريف و التوعية بأهمية دور الشباب والمجتمع ككل بدعم ومساندة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وذلك لما يلبي احتياجات المواطن وينهض بالدولة اقتصاديا وتنموياً ، بالإضافة الى معرفة مدى إلمام الشباب وإطلاعهم بالمخرجات المتعلقة بهم كشباب .

 

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة ، بالإضافة الى مساهمتها في رفع مستوى الوعي في مختلف المجالات ، والإسهام في تحسين المستوى التعليمي والصحي والمعيشي للفئات الأشد فقراً ، ودعم ومناصرة  قضايا المجتمع المحلي .

www.mdf-ye.org