مشروع ” إقليم سبأ .. إقليم بلا نزاعات

بالشراكة مع منظمات محلية وتحت شعار ( شباب سبأ .. من اجل السلام )

مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تُدشن ” إقليم سبأ .. إقليم بلا نزاعات

إقليم سبأ .. إقليم بلا نزاعاتصدام الادور – مأرب [ 20 سبتمبر 2014 ]

تزامناً مع اليوم العالمي للسلام الذي يصادف الـ 21 أيلول/سبتمبر من كل عام ،وتحت شعار ( شباب سبأ .. من اجل السلام ) دُشن صباح اليوم في محافظة مأرب مشروع ” إقليم سبأ .. إقليم بلا نزاعات ” والذي تنفذه مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية بشراكة محلية مع جمعية رواد المستقبل للتنمية الريفية في محافظة الجوف و منظمة دعاء للسلام والتنمية في محافظة البيضاء .

وفي تصريح للأستاذ / سعيد اليوسفي ، منسق المشروع والمدير التنفيذي لمؤسسة سد مأرب ، أفاد أن المشروع توعوي يهدف الى نشر ثقافة السلام والحوار في أوساط الشباب والحد من مشاركة الشباب في النزاعات ،وتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم الإيجابي بإقليم سبأ من خلال تفعيل دور ثلاث من منظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب والجوف والبيضاء للمساهمة في الحد من النزاعات من خلال تكوين وحدات السلم الاجتماعي داخل منظماتهم ، بالإضافة الى رفع مستوى الوعي لدى الشباب في الإقليم بأهمية السلام وبمهارات التفاوض وفض النزاعات .

وأضاف اليوسفي إلى أن المشروع سيستمر حتى نهاية العام الجاري 2014 ، حيث سيتم خلال هذه الفترة تنفيذ ورش عمل – دورات تدريب المدربين (TOT ) وكذا دعم مبادرات توعوية متمثلة في ( حملات توعية – محاضرات – رسومات جدارية – بروشورات وملصقات – اذاعات مدرسية – خطب جوامع ) لتعزيز دور شباب الاقليم في نشر ثقافة السلم الاجتماعي ونبذ العنف في المحافظات الثلاث المستهدفة .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة ، بالإضافة الى مساهمتها في رفع مستوى الوعي في مختلف المجالات ، والإسهام في تحسين المستوى التعليمي والصحي والمعيشي للفئات الأشد فقراً ، ودعم ومناصرة قضايا المجتمع المحلي .

التعليقات مغلقة.