المؤسسة تختتم دورات بناء القدرات بدورة ( تدبير التمويل )

 

 

ضمن برنامج الدعم المؤسسي لـعدِد 5 منظمات محلية في مأرب

[ مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية تختتم دورات بناء القدرات ]

إدارة الإعلام بالمؤسسة – مأرب :

10643204_4819987673034_199792088_n10660586_4819993953191_2136189219_n

تواصلاً لنجاحات برنامج بناء منظمات المجتمع المدني الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في محافظة مارب .

أختتم يوم أمس بمقر مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية ” البرنامج التدريبي لتأهيل ودعم منظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب “
بأخر دورة تدريبية في البرنامج دورة (تدبير التمويل) حيث أحتوت الحقيبة التدريبية على سبع دورات تدريبية (تقييم القدرات التنظيميه – اساسيات الاداره – تدبير التمويل – اساسيات العمل التنموي – ادارة المشاريع – النظام المحاسبي المبسط – المناصره وكسب التاييد ) .

الجدير بالذكر ان البرنامج بدء في مطلع العام الجاري 2014م ، وتدرب في البرنامج عدد 10 من مجلس امناء المؤسسة والاعضاء ، تعرف من خلاله المتدربين خلال الفتره من يناير الى سبتمبر 2014م على العديد من المهارات في العمل التنموي والاجتماعي والاداري وذلك من خلال التدريب النظري والعملي .

حيث خرج المتدربون بمخرجات لكل دوره من الدورات التدريبية يتم تطبيقها على مجريات العمل في المؤسسه ومن خلال عمليات التقييم التي تقيمها المؤسسة بكل مرحلة من مراحل البرنامج فقد تطور اداء العمل بشكل ملحوظ سواء على مستوى الاداء الفردي للاعضاء او العمل الاداري والمالي في المؤسسة .

هذا وقد تحدث الاخ / ناجي مسعود عشال رئيس المؤسسه عن اهمية البرنامج والفائده التي عادت على المستوى الشخصي للاعضاء والعمل المؤسسي ، وتقدم خلال كلامه بالشكر والتقدير للصندوق الاجتماعي للتنمية لإتاحة الفرصه للمؤسسة في الحصول على هذا البرنامج التدريبي عبر خطوات اجرائيه وتنافسيه مع العديد من المنظمات في محافظة مارب .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب عبارة عن مؤسسة غير حكومية طوعية تنموية اجتماعية تتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة وتمارس نشاطا تنمويا واجتماعيا ، وتعتبر من أنشط المنظمات وأكثرها فعالية في محافظة مأرب .

التعليقات مغلقة.