MDF تنظم سباق الهجن والفروسية ضمن مشروع ” الحوار في حياة البداوة ” بمحافظة مأرب

7
نفذت مؤسسة سد مأرب للتنمية الأجتماعيه يوم الخميس الماضي 19 سبتمبر 2013م ،سباق الفروسية والهجن بمشاركة 13 فارساً والذي اقيم في مضمار الابيرق في منطقة ال شبوان بحضور الاستاذ /عبدالله الباكري وكيل محافظة مارب والاستاذ علي حشوان مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وعدد من وجهاء المنطقة وجمع غفير من المواطنين .

وشهد السباق حماس وتنافس بين المتسابقين حيث كان المركز الاول من نصيب الفارس سلطان حمد جابر على خيله (قضام) والمركز الثاني من نصيب الفارس خالد حمد جابر على فرسه (العبية) فيما جاء ثالثا الفارس عامر علي جابر بخيله (المشهر).

والقى وكيل المحافظة كلمة بهذه المناسبة شكر المؤسسة على ماتقدمه من برامج هادفة وفعالة واكد على ضرورة الاهتمام بهذه المسابقات وتنشيطها بشكل مستمر.

من جانبه اوضح مدير الشباب والرياضة عن انطباعه الجيد عن الفعالية وعن التنظيم المتميز والجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة في احياء هذا الموروث الحضاري بالمحافظة.

وتحدث رئيس المؤسسة ناجي عشال ان هذا النشاط يأتي ضمن مشروع الحوار في خيمة البداوة دعما لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي يمثل بوابة المستقبل لكل اليمنين وسفينة النجاة الى بر الامان كما شكر كل الحاضرين والمشاركين والمساهمين في انجاح الفعالية.

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب منظمة مدنية غير حكومية مرخصة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وعضوه في المجلس الاستشاري للمرصد اليمني للشباب ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

لمن يريد الوصف والتفصيل لمجريات سباق الفروسية بالصوت والصورة
هذا رابط الخبر http://www.youtube.com/watch?v=p34LmOuZ2tE&feature=youtu.be

شكرا لكل الاعلاميين الذين واكبوا الحدث ( قناة اليمن الفضائية – قناة اليمن اليوم – قناة سهيبل )

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.