يختتم المسح الوطني الأول للشباب في محافظة مأرب

6

استهدف 758 شاب وشابة من محافظة مأربالمرصد اليمني للشباب بالتعاون مع مؤسسة سد مأرب للتنمية الأجتماعيه يختتم المسح الوطني الأول للشباب في محافظة مأرب

صدام الادور – مأرب

اختتم اليوم السبت في محافظة مأرب النزول الميداني للمسح الوطني الأول للشباب والذي نفذه المرصد اليمني للشباب بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بمأرب وبدعم وتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

حيث قام بإجراء المسح عدد ( 8 باحث وباحثة ) من أعضاء مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية واستهدفوا فيه 758 شاب وشابة من مديريات ( المدينة ، الجوبة ، الوادي ) وذلك خلال الفترة من 4 – 12 سبتمبر الجاري .

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الوطني الكبير يستهدف عدد 3823 شاب وشابة ممن تتراوح أعمارهم بين 20-25 عام موزعين على خمس محافظات هي (أمانة العاصمة – عدن – حضرموت – مأرب – الحديدة ) .

وفي ورشة العمل الختامية للباحثين تحدث الأستاذ / علي حشوان مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على أهمية القيام بمثل هذه المشاريع التي تهتم بقضايا الشباب وتدرس احتياجاتهم ، وتمنى أن تخرج الدراسة والمسح الميداني بتوصيات وقرارات تصب في خدمة وتنمية الشباب اليمني ، شاكراً الباحثين والباحثات على ما بذلوه من جهد في إنجاح المسح الميداني .

كما أكد مشرف محافظة مأرب الأستاذ / ناجي عشال عضو المجلس الاستشاري للمرصد اليمني للشباب ورئيس مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، أن هذا المشروع يمثل أهمية كبيرة في رصد هموم وتطلعات الشباب في اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص ، حيث سيتم نشر نتائج الدراسة بعد تحليل بيانات المسح الميداني في كل محافظة وذلك ليتم جمع كل النتائج في تقرير واحد ، مما سيمكن الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في اليمن إلى الاستفادة من نتائج البحث في تصميم برامجها وأنشطتها الداعمة للشباب .

وأشار عشال إلى أن مؤسسة سد مأرب بذلت جهود كبيرة ابتداءً من علاقاتها وتواصلها المستمر للمطالبة بضم محافظة مأرب ضمن المحافظات المستهدفة من المسح الوطني الأول للشباب والذي نجحنا في ذلك ، وانتهاءً بتدريب فريق النزول الميداني من أعضاء المؤسسة وإشرافها على عملية المسح والنزول في المديريات المستهدفة .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب منظمة مدنية غير حكومية مرخصة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وعضوه في المجلس الاستشاري للمرصد اليمني للشباب ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.