ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور شباب مأرب في الحفاظ على المصالح العامة “

تحت شعار : مصالحنا العامة مسؤوليتنا جميعاً

مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تنظم : ” ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور شباب مأرب
 في الحفاظ على المصالح العامة “

تقام يوم غداً الخميس مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور شباب مأرب في الحفاظ على المصالح العامة والتي تأتي ضمن أنشطة مشروع ” شباب مأرب والمصالح العامة “305295_148201445275936_839970771_n

وفي تصريح للأخ / ناجي مسعود عشال ، رئيس المؤسسة ، الذي أفاد أن مشروع شباب مأرب والمصالح العامة يعتبر المشروع الأول من نوعه، والذي يستهدف الشباب ، ويتضمن عدد من الأنشطة متمثلة في إقامة عدد من ورش العمل والدورات التدريبية وحملات التوعية لشباب المحافظة حول أهمية المحافظة على المصالح العامة وتوضيح الأضرار الناجمة عن ذلك ودورهم كشباب في الحد من ذلك.

وأشار عشال أن المشروع يأتي في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها بلادنا الحبيبة اليمن والتي تعتبر من أصعب المراحل وأخطرها لأنها تحدد مصير وطن ومستقبل شعب بكاملة ، وتحتاج إلى وقفة جادة وصريحة تجاه كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن ومحاولة تجزئته والإضرار بكل المنجزات التاريخية والعملاقة التي تحققت في ظل الوحدة والديمقراطية .

بالإضافة إلى أن محافظة مأرب تعتبر من المحافظات متعددة الموارد منها ( الزراعية – النفطية والمعدنية – السياحية ) وهذه العوامل تكسب المحافظة أهمية كبيرة توجب علينا جميعا ( شباب ، ومجتمعات محلية ، ومنظمات مجتمع مدني ، وجهات رسمية ، ومشائخ واعيان وغيرهم ) التوجه والاهتمام نحو هذه المحافظة وأبناؤها والحفاظ عليها من أيدي العابثين والمخربين والمغرر بهم .

وأوضح عشال أن الهدف العام للمشروع هو تفعيل دور الشباب للمحافظة على المصالح العامة ( كهرباء – غاز – بترول – ديزل ……. إلى آخره ) والحد من تعطيلها أو  إيقافها .
وأضاف أن الورشة ستخرج بعدد من التوصيات والاقتراحات التي سيتم رفعها إلى السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء المحافظة للعمل على تنفيذها خلال الفترة القادمة والمساهمة في الحد من العبث والتعطيل للمصالح العامة .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، مؤسسة مدنية غير ربحية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة .

اترك تعليقاً