” برنامج الحوار في حياة البداوة “

 1
دشنت صباح اليوم الاربعاء 20 اغسطس 2013م مؤسسة سد مأرب للتنمية الإجتماعية “
برنامج الحوار في حياة البداوة “
والذي يأتي ضمن المشاريع المساندة لــ مؤتمر الحوار الوطني الشامل في #اليمن .وفي تصريح للأستاذ / سعيد اليوسفي مدير البرنامج ، أفاد أن البرنامج يأتي ضمن الدور الهام والمساند من منظمات المجتمع المدني لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وتهدف المؤسسة من خلاله إلى تعريف أبناء المناطق الريفية في محافظة مأرب بالحوار وأهميته وإيصال أصواتهم ومطالبهم ورؤيتهم حول قضايا الحوار إلى مؤتمر الحوار الوطني وذلك عبر جلسات نقاشية وحملات توعوية وأمسيات شعرية نستهدف من خلالها 4000 شخص من الأربع المديريات المستهدفة ( صرواح ، رغوان ، حريب ، الوادي ) .

حيث أشار اليوسفي إلى أن البرنامج ينقسم إلى مرحلتين الأولى تدشنها المؤسسة اليوم وتتمثل في
( خيمة الحوار البدوية ) التي ستتنقل في المديريات المستهدفة لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم ، ستحتضن فيها المؤسسة عن طريق فريق عملها عشرات من الحلقات النقاشية والتوعوية والأمسيات الشعرية عن الحوار الوطني .
يتبعها في المرحلة الثانية مهرجان وسباق الهجن والفروسية والذي سيشارك فيه عدد من الفرق للتنافس بدرع الحوار الوطني والذي سيقام في منتصف سبتمبر القادم .

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب منظمة مدنية غير حكومية مرخصة من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ، تهدف إلى تأهيل الشباب اليمني في عدد من المجالات وإشراكهم في مجالات التنمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة . .

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.