تنفذ أنشطة توفير مياة الشرب النقية وخدمات الصرف الصحي في مراكز الجماعية للنازحين في محافظة مأرب

مؤسسة سد مأرب للتنمية تنفذ أنشطة توفير مياة الشرب النقية وخدمات الصرف الصحي في عدد من التجمعات والمراكز الجماعية للنازحين في محافظة مأرب

تنفذ مؤسسة سد مأرب للتنمية أنشطة توفير مياة الشرب النقية وخدمات الصرف الصحي للنازحين في محافظة مأرب، والذي تأتي ضمن أنشطة مشروع الاستجابة المتكاملة في التدخل لأنشطة المأوى والإيواء وإدارة انشطة المخيمات وأنشطة المياة والصرف الصحي.

المشروع تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة سما اليمن التنموية بدعم من الأوتشا OCHA وذلك خلال الفترة من يناير الى يونيو 2018م ، حيث تضمن المشروع الانشطة التالية :

١- بناء خزان مياة برجي مع توصيل شبكة مياة للنازحين في مركز الجفينة بمديرية المدينة + بناء عدد 22 حمامات عامة بنفس المركز.
حيث سيستفيد من المشروع اكثر من 195 أسرة بإجمالي عدد 1037 فرداً يفترشون العراء ويعيشون في خيام ومعارش وتحت الطربال بمركز وتجمع الجفينة.

٢- انشاء محطة تحلية للمياة مع شبكة توزيع المياة للمستفيدين + صيانة كاملة لمرافق الصرف الصحي في مركز كلية المجتمع بمديرية المدينة.
حيث سيستفيد من المشروع أكثر من 519 أسرة نازحة بإجمالي 2971 فرداً.

٣- توزيع عدد 23 خزان مياة سعة 3000 لتر مع عمل قواعد اسمنتية للخزانات على مركز وتجمع الشعلة بمديرية الوادي ، وتوفير يومي لمياة الشرب النقية عبر الوايتات لجميع الخزانات في المركز بإجمالي 23768 لتر يومياً بمعدل 8 لتر يومياً للفرد الواحد في المركز.
ينفذ المشروع منذ شهر فبراير ويستمر حتى شهر يونيو 2018م والذي يستفيد منه أكثر من 455 أسرة بإجمالي 2971 فرداً.

٤- توزيع عدد 250 خزان مياة سعة 500 لتر لعدد 250 أسرة نازحة ومتضررة في مديرية حريب القراميش.

يشار إلى أن الانشطة المذكورة يجري العمل على تنفيذها منذ بداية يناير الماضي وستستمر في تقديم خدماتها للاسر النازحة في الاربعة المراكز والتجمعات المستهدفة حتى شهر يونيو القادم.

#مأرب #اليمن 

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.