تدشين مشروع توزيع المساعدات الايوائية والمأوىء الطارئ والحقيبة الصحية للأسر النازحة في 4 تجمعات بمحافظة مأرب.

مؤسسة سد مأرب للتنمية تدشن مشروع توزيع المساعدات الايوائية والمأوىء الطارئ والحقيبة الصحية للأسر النازحة في 4 تجمعات بمحافظة مأرب.

مأرب 28 يناير2018م

دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية الاستاذ / عبدالله احمد الباكري في حي الروضة بمدينة مأرب اليوم، مشروع توزيع مواد الايواء والمأوى الطارئ وحقائب النظافة الصحية والناموسيات، للنازحين في محافظة مأرب.

حيث يستفيذ من المشروع الذي تنفذه مؤسسة سد مأرب للتنمية بالشراكة مع مؤسسة سما اليمن، وبتمويل من صندوق التمويل الانساني OCHA، عدد (1919) اسرة نازحة في أربعة تجمعات تشمل كلية المجتمع، الجفينة بمديرية المدينة، والشعلة بمديرية الوادي ومديرية حريب القراميش.

وخلال التدشين اشاد الوكيل الباكري بالانشطة الانسانية والاغاثية التي تنفذها مؤسسة سد مأرب المحلية للنازحين في المحافظة والمتضررين من الحرب من المديريات المتضررة في محافظة مأرب والنازحين من المحافظات الاخرى إلى محافظة مأرب.

ودعا الوكيل الباكري كافة المنظمات المحلية والاقليمية والدولية الى الاسهام الفعال في تخفيف معاناة النازحين في ظل استمرار النزوح الى المحافظة واستمرار المعاناة ، مؤكداً دعم السلطة المحلية لكافة الاعمال الانسانية للنازحين وتسهيل مهام كافة المنظمات لممارسة عملها بحيادية وشفافية.

من جانبه اشار رئيس المؤسسة الاستاذ / ناجي عشال الى ان المشروع سينفذ على مدى خمسة اشهر، ويشمل في جزء منه احدى التجمعات للنازحين في مديرية حريب القراميش.

واوضح عشال الى ان المشروع يهدف الى توفير الخدمات الاساسية والحد الادنى من المساعدات المقدمة للاسر النازحة والاكثر ضعفا والسكان المتضررين من الحرب في محافظة مأرب والذين يعيشون في تجمعات عشوائية او مراكز جماعية.

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.