مؤسسة سد مأرب تنظم دورة تدريبية حول مفاهيم المساءلة المجتمعية وأدواتها

 

ضمن أنشطة مشروع خيمة المجتمع والتنمية

بمحافظة مأرب

” مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية تنظم دورة تدريبية حول مفاهيم المساءلة المجتمعية وأدواتها “

إدارة الاعلام – مأرب 20 أغسطس 2017 م.

 

تتواصل لليوم الثاني على التوالي في مدينة مأرب أعمال الدورة التدريبية حول مفاهيم المساءلة المجتمعية وأهم ادواتها ، وذلك بمشاركة 12 شاب وشابة من الست المديريات المستهدفة ( المدينة ، الوادي ، الجوبة ، حريب ، جبل مراد ، رغوان ) ، والتي تنظمها مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، بالتعاون مع GIZ ( الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ) / برنامج الحكم الرشيد ، وتستمر لمدة 3 أيام متتالية.

وفي تصريح للأخ / ناجي عشال رئيس مؤسسة سد مأرب ، قال أن الدورة تأتي تدشيناً لأنشطة مشروع ” خيمة المجتمع والتنمية ” الذي تنفذه المؤسسة حتى نهاية العام الجاري ، والتي تهدف من خلاله الى تبني وممارسة المساءلة المجتمعية في المجتمع وتفعيل دور السلطة والمجتمع في تحسين جودة الخدمات العامة.

وأشار عشال إلى أن الدورة تستهدف 12 شاب وشابة تم اختيارهم من الست المديريات المستهدفة كفرق توعية ميدانية للمشروع في مديرياتهم ، حيث سيتلقى المشاركون خلال الدورة تدريباً مكثفاً حول إدارة حملات التوعية والمفاهيم المتعلقة بالمساءلة المجتمعية وأدواتها ، ليقوموا بعدها بالنزول الميداني الى مختلف العزل والقرى في مديرياتهم لتنفيذ جلسات توعية مجتمعية وتوزيع المطبوعات التوعوية التي تم اعدادها خلال المشروع ، وذلك لمدة شهر كامل بدعم وإشراف المؤسسة.

هذا وسيتبع نشاط حملات التوعية المجتمعية تنفيذ نشاط خيمة المجتمع والتنمية المتنقلة والتي ستزور المديريات الست المستهدفة وستتضمن أنشطة وبرامج توعوية وتثقيفية للمجتمع حول المساءلة المجتمعية وتطبيق أدواتها عبر لقاءات تجمع بين السلطة والمجتمع.

يشار إلى أن مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية ، منظمة مجتمع مدني شبابية غير حكومية ، تعمل بموجب تصريح رقم (507) من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، وتسعى إلى تقديم أفضل الخدمات التنموية وتمكين أفراد المجتمع في مجالات التنمية المختلفة.

#اليمن#مأرب#المساءلة_المجتمعية
#Yemen#Marib#MDF#GIZ
#Social_Accountability

 
 
 

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.