أمسية رمضانية لمنظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب

” أمسية رمضانية لمنظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب “

#مأرب |

أقام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب بالتعاون مع مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية، مساء يوم أمس الأحد، أمسية رمضانية ناقشت دور المنظمات المدنية في تنمية المجتمع.

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية اللواء/ سلطان العرادة محافظ المحافظة أكد عبدالله الباكري وكيل محافظة مأرب أن المنظمات المدنية استطاعت تحقيق نجاحا كبيرا في المجتمع، لكن في المقابل فإن بعض المنظمات أساءت للمجتمع المدني وشوهت مظهره عندما تحولت من طابعها التنموي غير ربحي إلى ربحية وسياسية.

وأكد الباكري على الدور التي تلعبه المنظمات المدنية كشريك للحكومة في عملية التنمية الاجتماعية خصوصا تلك المنظمات التي لديها رصيدا تنمويا في خدمة المجتمع.

من جهته أثنى حسن مبخوت الشبواني مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع في خدمة المجتمع، لكنه تمنى من المنظمات أن تقدم دورا أكبر في مجال التنمية لخدمة المجتمع.

وأكد الشبواني خلال الأمسية التي أقيمت في مقر مؤسسة سد مأرب للتنمية أن الحكومة مستعدة أن تتعاون مع جميع المنظمات من أجل تنمية المجتمع.

إلى ذلك دعا ناجي عشال رئيس مؤسسة سد مأرب المسؤولين الحكوميين سواء في محافظة مأرب أو الحكومة إلى مزيد من التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتيسير مهامها.

وأكد على الدور الذي يتحتم على منظمات المجتمع المدني في إسناد توجهات الحكومة التنموية، وتحقيق أهدافها الرامية إلى خدمة المجتمع.

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.