المؤسسة تشارك في اجتماع المنظمات مع منظمة اليونيسف لمناقشة الأنشطة الصحية في المحافظة

#اليمن #مأرب

 

* مؤسسة سد مأرب للتنمية تشارك في اجتماع منظمات المجتمع المدني مع منظمة اليونيسف لمناقشة الأنشطة الصحية في محافظة مأرب *

مركز سبأ الاعلامي _خاص .

شاركت مؤسسة سد مأرب للتنمية الإجتماعية MDF ممثلةً برئيس المؤسسة الاستاذ / ناجي عشال ، صباح يوم أمس الأحد في اجتماع وفد منظمة اليونيسف ومكتب الصحة بالمحافظة، والذي ترأسه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور / عبدالعزيزالشدادي ، والذي ضم مسئولي عدد من المنظمات المحلية والدولية العاملة في مأرب.

وكرس الإجتماع لمناقشة توحيدالجهود بين المنظمات والتنسيق الجيد في مجال أنشطتها وبرامجها الصحية بمالا يتداخل أنشطتها ببعضها وتتركز في منطقة واحدة.

واكد الدكتور الشدادي خلال الاجتماع أن مكتب الصحه لديه خطة ومصفوفة متكاملة قدمها للمنظمات في جانب الرعاية الصحية الاولية وكذلك في الجانب الإغاثي بما يحقق استهداف كافة مناطق المحافظة .

وأشار إلى أن المكتب يهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية الاولية في المرافق الصحيه بحيث تشمل تدخل تلك المنظمات كافة مديريات المحافظة.

وجرى تقديم عرض بالانشطة المنفذه في مجال الرعاية الصحية الاولية بمافيها الحملات والأنشطة التكاملية وغيرها من الانشطة.

من جهته أشار الأستاذ/ فهيم الحاج مسئول مشاريع الصحة باليونيسف إلى أهمية الاجتماع لما له من مردود ايجابي .
وأشار إلى أن زيارة فريق المنظمة للمحافظة يأتي لمناقشة انشاء اقسام أمومة وطفولة بالمرافق الصحية وكذلك تجهيز عيادات التغذية العلاجية.

مشيراً إلى انه تم تزويد برنامج التغذية بأدوية ومستلزمات وايضاً تنفيذ عدد من الانشطة والدورات للعاملين الصحيين ومتطوعات صحة المجتمع وتسيسر فرق طبية وغيرها خلال الفترة الماضية.

مؤكداً أن اليونيسف تعمل وفق مايقدمه مكتب الصحة من خطط ومشاريع هدفها رعاية الام والطفل بناءً على احتياجات المجتمع.

الى ذلك أشادت الدكتورة/ نجوى الذيب مسئولة الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسف بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة ، وأنه على منظمات المجتمع المدني تقديم مشاريع وخطط في جانب التغذية ورعاية الام والطفل مشددة على ان تكون تلك المشاريع والخطط معده بالتنسيق مع مكتب الصحة وفق النظام المعمول به وبما يتوافق مع توجه المكتب.

من جهة ثانية أكد مسئولي المنظمات والمؤسسات في الاجتماع أن لديهم خطط ومشاريع سيتم تقديمها لمنظمة بالتنسيق مع مكتب الصحة من أجل تنفيذها.

ضم الاجتماع ممثلين عن ادارات الرعاية والتحصين والتغذية بمكتب الصحة ووفد منظمة اليونيسيف وممثلين من مؤسسة سد مأرب للتنمية ومنظمة الإغاثة وشبكة نماء ومؤسسة بناء ومنظمة حماية وجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية.

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.