MDF تنظم ورشة عمل حول رصد مراكز وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب

مؤسسة سد مأرب للتنمية تنظم ورشة عمل حول رصد مراكز وتجمعات النازحين بمحافظة مأرب 
 
مأرب 16 مارس 2017م (وكالة سبا): صور : الخولاني. 
 
نظمت صباح اليوم الخميس مؤسسة سد مأرب للتنمية بالتعاون مع مؤسسة سماء اليمن التنموية  بمأرب ورشة عمل حول ” رصد المراكز الجماعية وتجمعات للنازحين في محافظة مارب 2017 “
 
وهدفت الورشة التي شارك فيها نحو 40 مشارك ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني ومشرفي التجمعات والمراكز الجماعية في عدد من المديريات ، الى التعريف بآلية رصد المراكز والتجمعات للنازحين في المحافظة واحتياجاتهم.
 
وفي افتتاح الورشة اشار وكيل المحافظة الدكتور / عبدربه مفتاح الى ان النزوح الى محافظة مارب مايزال مستمراً وقد استقبلت اعداد مهولة تفوق طاقتها والخدمات العامة المقدمة.
 
ونوه مفتاح الى أنه تقع على عاتق السلطة المحلية مسئولية تذليل الصعاب لهؤﻻء النازحين والذين يحتاجون الى خدمات كبيرة وفي مقدمتها الغذاء والملبس والدواء والتعليم.
 
وعبر الوكيل مفتاح عن شكره لكل منظمات المجتمع المدني التي قدمت ولو شيئاً يسيراً للنازحين من اجل تخفيف المعاناة عنهم.
 
وشدد الدكتور مفتاح الى أنه على منظمات المجتمع المدني ان تبتعد عن السياسية وتلتزم بمنهجية ومعايير العمل الانساني ، متمنياً ان تخرج الورشة بالية واضحة لعملية الرصد والاستفادة من الاخطاء التي وقعت بها المنظمات التي عملت نفس المسوحات للنازحين.
 
وكان رئيس مؤسسة سد مأرب للتنمية / ناجي عشال قد استعرض اهداف الورشة التي تأتي تدشيناً لمشروع جديد تنفذه المؤسسة حول  ادارة التجمعات والمراكز الجماعية للنازحين في محافظة مأرب وتتبع حركة النزوح ، والذي سيستهدف عدد 17 تجمع ومركز للنازحين في معظم مديريات المحافظة وسيستمر لمدة 8 أشهر.
 
وقدمت خلال الورشة الاستاذة / نوال الذاهبي – مديرة المشاريع بمؤسسة سما اليمن التنموية ، عروض تدريبية حول التزوح الداخلي والمبادىء التوجيهية بالاضافة الى آلية ادارة التجمعات والمراكز وحماية النازحين .
 
حضر افتتاح الورشة مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني ومدير عام الغرفة التجارية عبدالحق منيف.
 

أضف تعليقك

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق.