المركز اليمني لقياس الرأي العام

540888_419352704822433_411030212_n
المركز اليمني لقياس الرأي العام يدشن سلسلة ورش عمل لمنظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب بمشاركة مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية وممثلها الاستاذ  ناجي عشال رئيس المؤسسة .

ينظم المركز اليمني لقياس الرأي العام بدعم من الاتحاد الأوربي سلسلة من ورش العمل لمنظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب في كلّ من أمانة العاصمة، والحديدة، وعدن، وتعز ضمن مشروعه “منتدى منظمات المجتمع المدني”.
وتهدف تلك الورش إلى تعزيز قدرة منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب على العمل بإيجابية في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية في اليمن. وسيقوم خبير محترف بتدريب المشاركين على التخطيط الاستراتيجي وإدارة دورة المشاريع، وجمع التمويلات، والتشبيك، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وإلى جانب ذلك، ستتم مناقشة احتياجات منظمات المجتمع المدني والناشطين الشباب المتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية، و الذين قام المركز بتقييم طلبات مشاركتهم خلال الفترة الماضية.
وسيكون من شأن كل ورشة من هذه الورش الأربع أن تؤدي ثلاث وظائف أساسية: أولا، جمع منظمات المجتمع المدني العاملة مع الناشطين الشباب الجدد من أجل إتاحة الفرصة لهم للتواصل وتبادل المعلومات. ثانيا، توفير المعرفة اللازمة للناشطين من أجل إقامة منظمات المجتمع المدني، و إدارتها، وتمويلها، إلى جانب تنفيذ الخطط الاستراتيجية.
هذا؛ وستقام ورش العمل على مدى يومين، في كلٍّ من صنعاء ،والحديدة، وتعز، وعدن، و سيتم فيها تدريب أكثر من 100 مشارك من كافة المحافظات اليمنية.
و في إطار المشروع نفسه، سيصدر قريبا عن المركز اليمني لقياس الرأي العام الدليل الثاني حول ” حرية التجمع”، الذي يأتي ضمن أربعة أدلة تعريفية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان.؛ بعد سبق للمركز أن أصدر الدليل الأول حول “سيادة القانون”.
و يهدف “مشروع المجتمع المدني ” الذي يستمر عامين إلى تعزيز منظمات المجتمع المدني في اليمن، وبناء مهاراتها و قدراتها في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان. والجدير ذكره أنَّ المشروع يقوم ، في أساسه، على قاعدة من تبادل الأفكار والمعلومات والخبرات بين الناشطين في مختلف المحافظات اليمنية، إضافة إلى تطوير التعاون والتنسيق بين المنظمات نفسها

ويمكن متابعه  الخبر على صفحتنا على الفيس بوك على الرابط التالي

مؤسسة سد مأرب للتنمية الاجتماعية

Leave a Reply